محبى مسلسل جرايز أناتومى سوف يفهمون هذا العنوان جيداً ولن يحتاجوا إلى أى تفسيير ..
بعد أيام يبدأ الموسم الحادى عشر من مسلسل جرايز أناتومى، 11 عاما متابعة لمسلسل ما ليس بالعدد القليل من السنوات، تزيد هذه الفترة عن عقد كامل من العمر، فمن بدأ مشاهدة المسلسل وهو مراهق سيشاهد هذا الموسم الجديد بعد ما أن تحول إلى رجل يحمل مسئوليات أو أم تربى أطفالها ..
قليل هى المسلسلات التى تم متابعتها بمثل هذا الحماس لهذا العدد من السنين، لكن الأهم من طول المسلسل هو المواضيع التى يتناولها المسلسل والتى تؤثر فى مشاعر الملايين، بل وتؤخذ منها اقتباسات يتذكرها محبيه فى مواقفهم الحياتيه المختلفة ..

تعريف بالمسلسل

greys_anatomy_2013-1090 مسلسل جرايز أناتومى لمن لم يعرفه ، هو فى الأساس مسلسل طبى ، تدور أحداثه حول مجموعة من الجراحين وتنقلهم فى مراحلهم الدراسية المختلفة أثناء تدربيهم الجراحى فى مشفى سياتل جرايز..
لكن على عكس غيره من المسلسلات فهو يعطى الأولوية للأطباء والمشاكل التى يقعوا بها وتورطاتهم العاطفية المختلفة أثناء عملهم ..
وعلى الرغم أن المسلسل قد وقع فى نفس الفخ الذى يقع فيه أى مسلسل متعدد المواسم وهو الأضطرار إلى تغيير الممثلين لتركهم العمل أو لأى أسباب أخرى ، فأن مؤلفة المسلسسل شوندا راهيمس قد تلافت شعور المشاهدين بالغربة مع أى ممثلين جدد ..
فحتى حين دخل مجموعة كبيرة من الممثلين فى الموسم السادس لتغطية خروج بطلين مهمين من أبطال المواسم الأولية “إيزى وجورج ” تم هذا بالتدريج وحالياً حين ترى مثلا جاكسون أفرى أو أبريل كيبنر تشعر كما لو أنهم أبطال المسلسل منذ البداية ..

نضوج الأبطال

greys-anatomy-professional-group النقطة الأهم فى المسلسل هو نضوج الأبطال بطريقة منطقية ، وقد لاحظت هذا حين أعدت مشاهدة المسلسل منذ البداية ، فحين تشاهد الشخصية فى المواسم الأخيرة وتشاهدها فى الحلقات الأولى تشعر أن هناك اختلافات جوهرية حدثت فى الشخصيات لكن هده الاختلافات حدثت بصورة تدريجية مثلما يحدث فى الحياة دائماً..
فشخصية مثل أليكس الذى كان فى المواسم الأولية مجرد شاب أنانى، لا يهتم إلا بنفسه، مكروه من الأخرين بسبب تصرفاته المؤذية والسخيفة تجده فى الموسم العاشر ، الطبيب الذى يعمل على تعليم المتدربين و وبعد أن كان هدفه طب التجميل تحول إلى طب الأطفال الأصعب على الأطلاق ..
اليكس كاريف هذا التحول فى الشخصية سر جماله أنه يشبه كثيراً الطبيعة البشرية الحقة ، فالانسان حين ينضج يكون عن طريق التجارب المختلفة والتى تغيره شيئا فشيئاً، فليس من طبيعة الأمور أن يقرر شخص تغيير نفسه ويصبح مهتم بالأخرين فيستيقظ صباحاً ويفعل هذا..
الحياة أعقد من ذلك ، وسر نجاح شوندا مؤلفة المسلسل أنها عرفت كى تحاكى الحياة ، وتضع أبطالها فى المواقف التى تؤهلهم للتغيرات التى تريدها ..

النهايات المأساوية

عامل التشويق مهم جدا فى هذا المسلسل، ففى نهاية كل موسم يجب أن يكون المشاهد متشوق للموسم الجديد، وبالتالى تعمل المؤلفة على نهايات كل موسم لتصبح حلقات أسطورية ..
لكن للأسف كانت فى كثير من الأحيان تجنح إلى التطرف فى الأحداث المأسوية لدرجة غير منطقية ، فلا يوجد مجموعة من البشر تعرضوا لكل هذه الأحداث الحزينة كما تعرضت شخصيات هذا المسلسل كما لو أنها ملعونة أو منحوسة ..
من حالات الموت المفاجئ لحوادث الطيارات ، لقاتل جماعى مهووس، هذا غير حالات السرطان والزهايمر..
لا يعنى هذا أن المسلسل كئيب، فكثير من المشاهد تشعرك بالأمل والبهجة ، لكن الأكثر منها قد يستدر دموعك ..

وداعاً كريستينا

sandra_oh_58289 يواجه الموسم القادم أصعب اختبار وهو رحيل بطلة المسلسل كريستينا يانج ، وهى ممثلة رئيسية فى المسلسل منذ البداية وكانت تدور الأحداث دوماً حولها هى وشريكتها الدائمة ميرديث ..
بوداع كريستينا فقد المسلسل عدد كبير من محبيه ومعجبيه، وترك كثير من الأماكن الفارغه فى حياة باقى الأفراد ، فمثلا من سيحتل مكانها كصديقة لميرديث ، وماذا عن أوين؟ هل سيقع فى الحب مرة أخرى ؟
الموسم القادم الذى سيبدأ بعد أيام سيحمل أجابات على كل هذه الأسئله..
وأهم الأسئله ، هل ستخرج شوندا من مأزق غياب كريستينا ؟ أم أن المسلسل يسير نحو الهاوية ؟
للمقال الاصلي:اضغط هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق